جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي

جوائز نقدية تفوق نصف مليون ريال

الرعاه

الرئيسية / الاسئلة الشائعة

نظراً للظروف الاستثنائية لهذا العام وما شهدته المملكة العربية السعودية والمنطقة الشرقية من جائحة فايروس كورونا  (COVID-19) وما ترتب على ذلك من إجراءات احترازية قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للحد من انتشار الفايروس والتي شملت جميع مناطق المملكة من خلال الحظر الكلي والجزئي في معظم الأوقات، فقد تقرر زيادة فترة متابعة المخالفات لفرع الأفراد (قسم من لديهم مخالفات مرورية) لمدة شهرين وذلك لتعويض فترات الحظر.

الموعد الجديد هو من بداية شهر يونيو 2020 الموافق 9 شوال 1441ه، وينتهي بنهاية شهر يوليو 2020 الموافق 10 ذو الحجة 1441ه.

لا، مخالفة حظر التجول لا علاقة لها بالمخالفات المرورية.

الهدف الرئيسي من استحداث (فرع المخالفين) هو المحافظة على سلامة السائقين أولاً من خلال التقيد والالتزام بالأنظمة المرورية في جميع الأوقات وعدم ارتكاب أي مخالفات مرورية والتعود على ذلك بغض النظر عن فترة المتابعة ليصبح (سائقاً مثالياً)، وبالتالي ارتكاب المخالفات المرورية لا يحقق الهدف الأسمى لهذا الفرع.

قم بزيارة الرابط التالي للتعرف على شروط الجائزة:

https://epbestdriveraward.com/page/11 

تحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية لضمان سلامتهم .

تحفيــز الســائقين وبالأخــص فئــة الشــباب علــى القيــادة المثاليــة ونشــر روح التنافــس بينهم ورفع كفائتهم للحد من الحوداث المرورية .

توفير بيئة مرورية أمنة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع .

غــرس مفهــوم وثقافــة وممارســة الســلامة المروريــة لــدى أفــراد المجتمــع والجهــات الحكومية والأهلية وجعلها على رأس أولوياتها .

إذكاء روح المنافســة بيــن الأفــراد والجهــات الحكوميــة والأهليــة ونشــر ثقافــة الســلامة المروريـة فـي المنطــقة الشرقيــة مـن أجل رفـع مسـتوى الإلتــزام بأنظمة وقواعد السـلامة المرورية للحد من الحوادث المرورية، ولضمان سلامة الأرواح من مخاطر الطريق.